Wedad Al Bakr | نادي الإبتكار ينظم معرضاً للوحات وداد البكر
15939
post-template-default,single,single-post,postid-15939,single-format-standard,ajax_fade,page_not_loaded,,qode-title-hidden,wpb-js-composer js-comp-ver-5.1,vc_responsive

نادي الإبتكار ينظم معرضاً للوحات وداد البكر

في إطار إهتمامه بتعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام وقبول الآخر من خلال لغة الفن، ينظم نادي الإبتكار والبحث العلمي معرضاً للوحات الفنانة السعودية وداد البكر في مركز دبي المالي 25 أكتوبر الجاري، ويستمر المعروض لمدة أسبوع، ويلقي الدكتور أحمد الهاملي رئيس نادي الإبتكار والبحث العلمي كلمة في إفتتاح المعرض الساعة السابعة مساء الثلاثاء المقبل 25 أكتوبر.

وداد البكر درست الأدب العربي والتربية، والتحقت بمعهد للفنون الجميلة ببريطانيا لدراسة الفن، ومنذ عام 2000 تعلقت بمجال الرسم وركزت وداد على الطبيعة الصامتة، ومع الوقت وجدت نفسها تتجه الى التجريد، التحقت بالعديد من الورش الفنية في كندا والولايات المتحدة، شاركت في الكثير من المعارض الفنية والمحلية والعالمية.

البكر نظمت واشرفت على معارض فنية منذ عام 2004 في المملكة العربية السعودية. وتم عرض أعمالها الفنية في اثينا عام 2009، كما ععرضت في قصر الأمم المتحدة بجنيف عام 2010، ولها اعمال مقتناة في البحرين، قطر، السعودية، لندن، واشنطن، نيويورك، اثينا، اسطنبول.

وكان مجلس إدارة “نادي الابتكار والبحث العلمي” برئاسة الدكتور أحمد الهاملي رئيس مجلس إدارة النادي قد عقد اجتماعه الأول قبل أيام في دبي. واستعرض الاجتماع استراتيجية النادي المستقبلية والعديد من المبادرات التي سيطلقها في الفترة المقبلة والتي تهدف إلى تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار والبحث العلمي في جميع مناحي الحياة وتدعم النشاط الرائد للمجتمع المدني في دولة الإمارات والوطن العربي.

وقال الدكتور أحمد الهاملي رئيس مجلس الإدارة: “لقد أسسنا نادي الابتكار والبحث العلمي كمؤسسة علمية أهلية غير ربحية تسعى إلى تعزيز وإثراء ثقافة الابتكار والبحث العلمي محليا وإقليميا وعالميا والإسهام في ردم الهوة الابتكارية والعلمية بين الدول النامية والدول المتقدمة ودعم العقول والقدرات الشابة من خلال التركيز على البحث العلمي والاستثمار في البنية الأساسية للابتكار والسعي لتوفير بيئة علمية محفزة على الابتكار والإبداع والتميز من خلال دعم وتفعيل برامج ترمي إلى تحقيق رسالته المتمثلة في ثلاثة مجالات رئيسة تتضمن الابتكار والبحوث العلمية وتنمية المجتمع.

وأضاف الدكتور الهاملي إنه انطلاقا من المبادرة العالمية للتسامح التي دشنها مؤخرا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي ترسخ الإمارات كعاصمة للتسامح والانفتاح وتدعم الانتاجات الفكرية والثقافية والإعلامية المتعلقة بترسيخ قيم التسامح والانفتاح على الآخر في العالم العربي قررنا خلال اجتماع مجلس إدارة النادي إقامة معرض للفن التشكيلي بعنوان /نحن -We / يهدف إلى تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام وقبول الآخر من خلال لغة الفن عبر مجموعة من اللوحات المتنوعة من المشاهد الإنسانية للفنانة التشكيلية السعودية وداد صالح البكر وذلك في مقر مركز دبي المالي العالمي في 25 أكتوبر الجاري ولمدة أسبوع.

Read the article : http://elaph.com/Web/Culture/2016/10/1115214.html

No Comments

Post A Comment